في خطوة ريادية  شهدت المحكمة الإبتدائية بسيدي بنور صباح يوم الخميس الثاني و العشرين من مارس 2018 حفل تدشين المكاتب الأمامية تنزيلا لمشروع المحكمة النموذجية الذي تسعى إليه وزارة العدل.

ترأس هذا الحفل كل من السيد رئيس المحكمة  الإبتدائية بسيدي بنور و السيد وكيل الملك لديها

 

 

و عرف الحفل حضور كل من السيد الرئيس الأول بمحكمة الإستئناف بالجديدة و السيد الوكيل العام لديها و السيد عامل إقليم سيدي بنور و السيد نقيب هيئة المحامين بالجديدة و عدة شخصيات وازنة.

 

تم خلال هذا الحفل التعريف بدور هذه المكاتب في تسريع و تجويد الخدمة القضائية و تقريبها من المتقاضين تنزيلا لمبدىء النجاعة و الفعالية و الشفافة الذي ينص عليه ميثاق إصلاح منظومة العدالة.

 

و تنقسم مكاتب الواجهة إلى سبعة شبابيك تعد بمثابة محكمة مصغرة حيث ستمكن من تقديم 80% من الخدمات التي تقدمها المحكمة موزعة كالتالي :

شباك الإستقبال و التوجيه : يعنى باستقبال المتقاضين و تقديم المعلومات المطلوبة سواء فيما يخص الإجراءات القضائية أو مألات الملفات بالإضافة إلى الإستقبال عبر الهاتف و البريد الإلكتروني المخصص لإعطاء المعلومات عن بعد

شباك الشكابات و المحاضر : مخصص لتتبع مألات الشكايات و المحاضر بالإضافة إلى خدمة المصاقة على الوثائق APOSTILE

شباك السجل العدلي : الذي يسهر على إعداد و تقديم السجلات العدلية للمواطنين سواء بطريقة مباشرة أو عن طريق نظام السجل العدلي الوطني

مكتب الضبط : يعنى  بوضع المذكرات و طلبات نسخ الأحكام و السجل التجاري

الصندوق : شباكين الأول خاص بالعموم و آخر خاص بالمحامين لاستخلاص الرسوم القضائية

شباك التطبيق المعلوماتي : يسهر على تضمين المقالات المؤدى عنها إلكترونيا و استخراج الإستدعاءات الأولية

– تصوير حفيظ –